5 Essential Elements For التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



لا يجتمع الراعي بالموظف يومياً، كما لا يجب أن تكون على شكل منتورينغ، الهام هو أنَّ الراعي -الشخص المؤثِّر تأثيراً كبيراً- يُكرِّس نفسه لمساعدة الموظف وتزكيته لنيل المزيد من الفرص في الشركة.

*جميع مناهج أصالة التدريبية مصممة بالعربية، لذلك لا يفقد التدريب أي جزء من محتواه نتيجة للترجمة من اللغات الأخرى.

بقلم: نزار السهلي

وسيتم خلال البرنامج تشبيك السيدات مع موظفات وموظفي البنك لتلبية احتياجاتهن المصرفية وتقديم الخدمات الاستشارية غير المالية وتشبيكهن مع جهات محلية أخرى لمساعدتهن في تطوير أعمالهن.

العاهل المغربي: التوصل إلى وقف إطلاق نار في غزة يجب أن يتم بالموازاة مع فتح أفق سياسي كفيل بإقرار سلام دائم

ومن ناحيتها قالت مسؤولة من مؤسسة كير العالمية بثينة مزيد، أن مؤسسة كير تعنى بقطاع التمكين الإقتصادي للسيدات، وأن التعاون فيما بينهم وبين وزارة الإقتصاد لمحاولة تحسين البيئة النظامية والبيئة اللمكنة للنساء الرياديات، مشيرة الى أنهم قاموا بجمع السيدات الحرفيات لتعريفهم بالخدمات التي يقدمونها للمحافظة، وأهمها الخدمات التي تخلق للسيدات الإستفادة منها، وذلك نوع من أنواع التشبيك ما بين المؤسسات والرياديات، موضحة على أنهم ركزو في هذه الورشة على السيدات ذوات الإحتياجات الخاصة لأنهن من الفئات المهمشة، وهم بحاجة للدعم والتمكين الإقتصادي، مشيرة الى أن هذه المؤسسات الشريكة في الورشة تساعدهم بتطوير المنتجات الخاصة بالسيدات بحيث تكون ملائمة لإحتياجات السوق.

جاء ذلك بعد إجتيازها مسابقة تفوق الشباب التي نفذها المشروع لاختيار المشاريع الريادية التي تتميز بتوظيف الأدوات والحلول المبتكرة والفعالة التي تحدث تأثير ونقلة نوعية في حياة الأفراد في مجتمعاتهمهن.

يعمل مشروع الإبتكار المجتمعي على محاربة البطالة في صفوف الشبابات ورفع قدراتهمهن المهنية لدخول سوق العمل وتعزيز الصمود الاقتصادي لتجمعاتهمهن السكانية الأكثر تهميشاً في ثمانِ مناطق في محافظتي الخليل وبيت لحم . فالرياديين والرياديات الشباب يحصلون على تدريبية متخصصة لمساعدتهمهن على تعزيز إدراكهم لمفاهيم ومهارات ريادة الأعمال والريادة المجتمعية وكذلك تنمية وبناء قدراتهم/هن في مجالات عدة تشمل طرق دراسة السوق، والتخطيط وكتابة خطط العمل، وإدارة المشاريع الربحية، والإدارة المالية، والمهارات المتعلقة بالوصول للمعلومات، إضافة الى تعزيز فرصهمهن في الوصول الى الموارد المالية والوصول الى الخدمات التقنية المختصة والأسواق المحلية والخارجية.

النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)

لا يهم عدد البطاقات التي تحصل عليها بقدر ما يهم مدى قدرتك على تطوير تلك العلاقات واستثمارها في أعمالك.

استهداف المجموعات التي لها علاقة بعملك أمر مهم وضروري ولكن لا يجب أن يمنعك من بناء شبكة متنوعة من خلال بناء علاقات مع بعض الأشخاص الفاعلين في الحدث والذين يمكن أن يكونوا على درجة من الفائدة والأهمية، مثل الصحفيين، المستثمرين، أصحاب رأس المال المخاطر… إلخ.

من خلال الاحتكاك بالخبراء وصناع القرار في مجال عملك ستكتسب المزيد من الخبرات التي تساعدك في تنمية أعمالك.

قد تلتقي بأشخاص مشغولين، أو لا يرغبون في التعرف وتقديم المساعدة..إلخ، لا تأخذ الأمر على كل ما تريد معرفته محمل شخصي، ركّز في محاولة التعرف على أشخاص آخرين غيرهم.

إنَّ أخذ استراتيجيات الرعاية والمنتورينغ وإجراءات منع التحيُّز على أساس الجنس في الحسبان، سيؤدي إلى تحقيق المساواة بين الجنسين في العالم، ويُعزِّز المزيد من تمثيل النساء في المناصب القيادية في الشركات، وبمساعدة القادة الدَّاعمين للتمثيل النسائي وتنمية المرأة، يمكننا أن ننقلَ العالم إلى مستوى أكثر توازناً وإنصافاً لمواهبنا.

Report this wiki page